الاثنين، 30 مايو 2011

همس على ورق الزمن

همس على ورق الزمن

الهمسة الأولى

كما للزمن حلاوةً ومرارة هناك همسات على أوراقه حلوة ومُرة , تُرى لو أحصينا بعد انتهاء أوراقنا كم عدد المرات التي تذوقنا فيها شهد الحياة وعدد المرات التي تألمنا وحزنا فيها من مذاقها المُر , كم ستكون النسبة ؟!!
وهل المشيئة الإلهية لها النصيب الأكبر في تلك المعادلة ؟ أم الحظ وسوء تقديرنا للأمور , وعدم معرفتنا بطرق هذه الحياة التي تجعلنا نتعثر ونقع وننهض ونسير ونقف ونُبحر في بحار الهموم التي لاشواطيء لها سوى صخور الندم والانكسار ؟!!

الأحد، 29 مايو 2011

وطنٌ هو لنا

وطنٌ هو لنا ....

هل جرّبت يوماً أن تعيش في وطنٍ ليس لك ومدنٍ لاتنتمي إليها , وتستنشق هواءً لاتستسيغه وتنظر في وجوه لاتعرفها وتمشي في طرقاتٍ من حجارةٍ وأوحال ؟
هل ظمأت يوماً إلى الأمان فلم تجد ماءً يروي عطشك , وبحثت عن الرحمة لتسد جوع نفسك التي طال بقاؤها في أودية الظلم فاكتشفت أنك في صحراء الحياة القاسية حيث لاماء ولاطعام ولاأمانٌ أو رحمة؟
هل استيقظت صباحاً على نعيق الرحيل وبكاء الغربة , ونمت مساءً على صخور الوهم لعل السماء تهبك حُلماً جميلاً ؟
هل تقابلت مع الحب في أحيانٍ كثيرة ومدّ لك يده ليصافحك فابتعدت عن طريقة متعمداً لأنّ قلبك تراكمت فيه أحزان الفراق ودموع الانكسار في رحلة بحثك المتعسرة عن وطنك المفقود التي رأيت فيها كيف يموت الحلم في مهده , وينهزم الأمل بالوعود المخادعة , وتبكي العيون حسرةً على من ذهبوا وهم واهمون؟
إذا جرّبت كل هذا فأنا وأنت لابد أن نلتقي على طريقٍ واحد حفرته منذ أعوام قطرات دماءٍ زكية , وأرواحٌ شريفة , ونفوسٌ كبيرة آمنت أن هذا الدرب هو الوحيد الذي سيوصل من يدركه ويعثر عليه إلى بوابات وطنٍ سلبونا إياه وجعلونا نتوه في ضباب الأحلام والأوهام , كي لانراه
طريق سيجعلنا ننتصر على كل ما كابدناه من عجز وخوف وحزن وآلام , ويهبنا عزة الحياة في وطنٍ هو لنا ...... .

الجمعة، 27 مايو 2011

خبئني

خبئني

أحاول أن أستعيد ذاكرتي الجميلة من بين رماد احتراق العمر ومن زوايا الحزن المظلمة فأجد أن جميع قواي لاتستطيع أن تنقذها...
حتى مدن الحب والشوق التي بنيناها على ضفاف ذاك الشاطيء الذي التقينا عليه لم يتبقى منها سوى بقايا من حروفٍ غامضة وكلماتٍ لايُفهم معناها .....
فخبئني داخل أسوارك من الضياع لعلي أعثر على سنابل خضراء في حقولي الجافة تحيي في أوردتي الحياة !
وامنحني من فيض نبع الحنان الذي يسري بين يديك قطرة رحمة تُعيد لي ذاكرتي وعنواني وأحلامي التي فرّت هاربةً من عواصف الغربة وقسوة الحنين وألم الفراق .

الأربعاء، 18 مايو 2011

أدمنت روحك

أدمنتُ روحك

ليس من المعقول أن أتنفس الفرح والحب والحياة دون أن تكون متسللاً بخفاء إلى نسماتها , فقد أمست كلّ ابتسامة هي أنت , وكل حنينٍ غامر هو أنت , وكلّ ذكرى حبٍّ هي أنت
أنت كلَّ الأحلام والأوهام
وكلَّ الأيام والساعات والتواريخ التي تختال بكبرياء من الماضي إلى المستقبل
أنت كلّ شيء , وبقايا من شيء
دموعٌ وضحكات
ورودٌ وأشواك
لقاءٌ وضياع
دواءٌ وجُرح
لقد جمعت في قلبك وروحك كلّ المتناقضات فأصبحت ذلك المجهول الذي يسكن خفايا الروح ساكباً في أجوائها عطره الخاص الذي لامفرّ من عشقه وإدمانه!!!

تيك توك

 حساب جديد  على التيك توك https://www.tiktok.com/@wardmuhamad?lang=ar