الجمعة، 27 نوفمبر 2015

لقاء الروح


لقاء الروح


لايوجد عندي منطقةٌ وسطى ما بيني وبينك وبين الوطن!!
كلاكما في أعماق الروح
وكلاكما تسريان في دمي سريان الحياة في أوردة الأرض
وكلاكما بعيد !! لم أجد زمان أو مكان يجمعني بكما
المسافات واسعة والطرق محاصرة والقوانين غير عادلة والأقدار ظالمة ومع ذلك هناك سرٌّ غامض مابيننا , ودربٌ وحيد ألتقي فيه معكما حيثُ لاتستطيع حواجز وقوانين ومسافات وأزمنة الدنيا أن تمنع لقاءاتنا , إنه درب موصول بين روحي وبينكما لايعرفه سوانا ولا يراه سوانا , أختلس فيه الحديث معكما وأرسم على شفاه أمنياتي ابتسامة فرح اللقاء بكما , حتى لو كان لقاء لايخضع لقانون  البشر ؟!!!

الخميس، 19 نوفمبر 2015

ضياع


ضياع
 
أوطاننا ضاعت
أضاعوا أرضنا قبل أن نستنشق عطر الحياة
وعندما بدأنا نحبو على أرض رحيلنا الأول وتتفتح براعم أحلامنا هناك , بدأت حقائب السفر تتجول معنا على مرافيء هذا العالم بحثاً عن الأمان والسلام .
لم تتوقف أقدارنا عن رسم لوحة الرحيل المستمر بألوانها الكئيبة القاتمة لشعبٍ كان ضحية للعبة الأمم التي لا تنتهي !!
وهاهي تزداد مسافات الرحيل بُعداً مع انفجار براكين الفوضى التي أشعلوها في شرقنا وغربنا العربي ؟!!
رحلات إجبارية ورحيل دائم نحو أرضٍ آمنة وسماءٍ لا تمطر بحجارة الفزع وحمم الموت !
ومع طريق الرحيل والتشتت والضياع التي خطونا عليها مرغمين تناثرت من حقائبنا الكثير من الحكايات والأحداث وفرّت من ذاكرتنا صور لأشخاص التقينا بهم على دروب رحيلنا , لم نكن نملك الاحتفاظ بكل مالدينا نحوهم فتاهوا منا , لكن وإن كان ضياع الوطن قدر , والرحيل قدر , والنسيان قدر , يبقى هناك في أعماقنا علامات لايمحوها شيء لأنها هي قدر أن تبقى معنا تختبيء في ذاكرتنا بأمان تخرجها الأيام إلينا ثم تعيدها إلى مكانها الأثير لتبقى ونبقى معها كالروح لانفهم سرها ومع ذلك نشعر معها بالأمان .

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

همسة عطر

همسة عطر
لو لم تكن الكتابة هي عطر الحياة وأنفاس الأمل وأُرجوحة العمر التي أطير بها عن عالم الأرض لأمسك بغيمات الخيال وأُحلق بين أضواء النجوم لأستمد قوة أحيا بها بسلام وسط فوضى الأيام , لتناثرت أوراق الورد وتلاشت في عالم الفناء والنسيان .

السبت، 14 نوفمبر 2015

همسة من ورد

 
همسة من ورد
لنهرب من واقعنا و نحلم وكلما كان الحلم خياليا وبعيدا عن الواقع كان أجمل!!!!
فماذا لو أهديتك هذا المساء عربة ورد ، إلى أي زمان ستعيدني؟ وإلى أي مكان؟
وأي نوع من الكلمات ستسمعني؟
إنه حلم سأحوله إلى واقع بالكلمات!!
فأحلام من يجيدون الكلمة تصبح على صفحات الخيال واقعا كما يريدون وكما يشاء لهم الخيال........

الجمعة، 13 نوفمبر 2015

عفواً أيها الزمان

 
عفواً أيها الزمان
علّقت على هذا الزمان كل ألم مرّ بي وكل حزن غرز سهمه في قلبي وكل قهر أصابني وكل عذابٍ أوجعني وكل مصيبة طرقت بابي وكل همٍ ظلل حياتي , وكل فشل وهزيمة وضعف وخيبة أمل اهتزت لهم روحي بقسوة ...

حتى أصبح زماني لوحة من السّواد والكآبة , أنظر إلى تلك المواقف والذكريات التي عُلقت عليه والتي يلفها ضباب رمادي قاتم , بخوف ,أبحث في زواياها عن نقطة ضوء وابتسامة فرح وصور ملونة زاهية فلا أجد ؟!!!

يبدو أنني رميت بتلك اللحظات الجميلة والأوقات السعيدة والمواقف المضيئة الزاهية  في مكانٍ ما وزمانٍ مختلف واحتفظت بتلك المثيرة للشجن والأحزان وجعلتها تتكدس على ظهر هذا الزمان التعيس والذي بدوره ناء من أحماله فأخذ يرمي بها إليّ بين حينٍ وآخر ليذكرني بأنه ليس المسؤول الوحيد عنها وأنّ أيامه التي تدور ستقذف بها مرةً ثانية نحوي بلونٍ وشكل مختلف !!!

فعفواً أيها الزمان والرحمة , فقد أثبت لي مراراً أنك تُكيل جامَ غضبك على من يتهمك بكل شرور وعذابات الحياة.  

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

همسة

 
همســـــة
 
بتنا ننتظر الأهلة واكتمال البدر كي نرسم من ضوء ذاك النور القادم لنا من السماء خيال وردة وطيف حبيب وقصيدة شاعر يبوح فقط لأولئك المنتظرين على شواطيء الغربة يحلمون بحضن وطن

تيك توك

 حساب جديد  على التيك توك https://www.tiktok.com/@wardmuhamad?lang=ar