الخميس، 18 أغسطس 2022

حتى لو !!

حتى لو !!

حتى لو مزقنا جميع صفحات أحزاننا وأحرقناها بنار النّسيان ، وفتحنا صفحة بيضاء في دفتر الحياة ، ستأتينا أطيافُها الرّمادية من وادي الذّكريات ، وتتناثر بين حروفنا وكلماتنا دموعاً و وجعاً !!! 

حُزن


حُزن

الحزن له طقوس معينة للظهور ، حيث يتحين لحظات الغفلة من الوقت ليتجلى لنا بثوبه الأسود المقيت ، أو الهدوء ليجول في ذاكرتنا باحثاً عن لحظات الألم والفراق ويضعها أمام أعيننا فيغتال قلوبنا ، وكثيراً مايقتحم أجواء الفرح متعمداً إفساده ، وتحويله إلى كومة رماد لا روح ولاحياة فيها ، تصمت فيهِ الضّحكات وتصبح بكاءً وعويلاً . 

إليك


إليك

 

 كم كتبتُ لك وعنك وإليك صفحات وصفحات وكأنّ قدرنا أن نكون أنا وأنت خواطر مكتوبة وكلمات تتناقلها همسات المسافات ، بدون لقاء أو عنوان واحد يجمعها !

الجمعة، 12 أغسطس 2022

همسة

همسة

سأُعيد ضبطَ أوقاتي وأيامي على ساعةِ وجودك ، عسى أن يتغير لون حياتي وتتبدل أحزاني .

فصول

فصول

تمرُّ فصول العام على طريق العُمر هناكَ من يقطف الزّهور في الرّبيع وهناكَ من يحيا أمسيات الشّتاء خلف نوافذ الحنين وهناكَ من يجني ثمار كلّ شيءٍ جميل في أيام الصَّيف ، وحدي أنا يأتيني الخريف بكأبته في مشهدٍ مؤلم حزين ، حيثُ يتساقط الأحبة من شجرة الحياة ويرحلون دون عودة وأنا تحتَ سماءٍ رمادية ، أنتظر !!!

الاثنين، 1 أغسطس 2022

حدبث


حديث


 تُحدثُني عن مدينة الحب والسّلام والأمان ، فهل لديك مُتسع من الوقت لأحدثك أنا عن مدن الأحزان والفوضى والحروب ، عن طُرقات الرّحيل الموحلة ، ونظرات العيون الدامعة والأجساد المُتعبة ، المُرهقة من عذابات الشتات ، عن الأحلام الكاذبة ، والوعود المزيفة ، عن حكايات انتظار وموت ودموع مازالت ترويها رياح الشّقاء على محطات العُمر المرير .

هروب

هروب

لا أملكُ شيئاً للهروب من واقع وألام وأحزان الحياة سوى الكتابة ، فأقدار الزّمان والأيام جعلتني ضعيفة لا أقوى على التنقل والاستمتاع بما يسمونه أطايب الحياة !!! 

تيك توك

 حساب جديد  على التيك توك https://www.tiktok.com/@wardmuhamad?lang=ar